تمرين مسرحى ( عرض المكان بدون أشياء )
صفحة 1 من اصل 1
تمرين مسرحى ( عرض المكان بدون أشياء )
عرض المكان بدون أشياء
التحضير - ممثلي جمهور .
التركيز - على عرض المكان .
الشرح - قسّـم المجموعة الى فرق من اثنين أو ثلاثة ، يتم الاتفاق على أين ، من وماذا مسبقا . يعرض اللاعبون المكان بدون الامساك بأشياء ملموسة . أمثلة : سائحون في ساحة البلدة ، زوج من الشباب لوحدهم في حديقة ، بحارة واقفون يراقبون على ظهر السفينة .
التوجيه - أنظروا أين أنتم ، كلكم في المكان معا ، استعملوا كل حواسكم ، دعوا المكان الذي أنتم فيه يقودكم خلال الحدث (المشهد) ، خذوا وقتكم ، كيف يبدو الطقس ؟ .
التقييم - هل عرض اللاعبون علينا أم أخبرونا ؟ هل ألّفوا ؟ اللاعبون ، هل توافقون ؟ هل ظهر المكان من خلال التركيز ؟
الجمهور ، من كانوا ؟ هل استفاد هذا الفريق من تقييم الفريق السابق ؟
ملاحظات - 1) اقترح أنه يمكن عرض المكان عن طريق أي من الآتية : عن طريق النظر الى شيء ما ( الرؤية ) ، عن طريق الاستماع ، عن طريق علاقة ( من أنت؟ ) ، عن طريق الصوت ، عن طريق الضوء ، من خلال فعل ما .
2) بابقاء التركيز على المكان بدون أن يكونوا قادرين على تحريك الأشياء ، فان اللاعبين يستطيعون أن يتعلموا كيف يسمحوا لفراغ المسرح بالتأثير عليهم حواسيا . اللاعبون موجودون في المكان من الرأس الى القدم ، كذلك حين يتحدثوا أيضا .
3) راقب اللاعبين الخائفين الذين يخططون للمكان بحيث تصبح أفعالهم مخططة مسبقا ، ساعد اللاعبين الذين ترى أن ذلك التخطيط لديهم يحرمهم في التمرين من الحصول على العمل المركز
التحضير - ممثلي جمهور .
التركيز - على عرض المكان .
الشرح - قسّـم المجموعة الى فرق من اثنين أو ثلاثة ، يتم الاتفاق على أين ، من وماذا مسبقا . يعرض اللاعبون المكان بدون الامساك بأشياء ملموسة . أمثلة : سائحون في ساحة البلدة ، زوج من الشباب لوحدهم في حديقة ، بحارة واقفون يراقبون على ظهر السفينة .
التوجيه - أنظروا أين أنتم ، كلكم في المكان معا ، استعملوا كل حواسكم ، دعوا المكان الذي أنتم فيه يقودكم خلال الحدث (المشهد) ، خذوا وقتكم ، كيف يبدو الطقس ؟ .
التقييم - هل عرض اللاعبون علينا أم أخبرونا ؟ هل ألّفوا ؟ اللاعبون ، هل توافقون ؟ هل ظهر المكان من خلال التركيز ؟
الجمهور ، من كانوا ؟ هل استفاد هذا الفريق من تقييم الفريق السابق ؟
ملاحظات - 1) اقترح أنه يمكن عرض المكان عن طريق أي من الآتية : عن طريق النظر الى شيء ما ( الرؤية ) ، عن طريق الاستماع ، عن طريق علاقة ( من أنت؟ ) ، عن طريق الصوت ، عن طريق الضوء ، من خلال فعل ما .
2) بابقاء التركيز على المكان بدون أن يكونوا قادرين على تحريك الأشياء ، فان اللاعبين يستطيعون أن يتعلموا كيف يسمحوا لفراغ المسرح بالتأثير عليهم حواسيا . اللاعبون موجودون في المكان من الرأس الى القدم ، كذلك حين يتحدثوا أيضا .
3) راقب اللاعبين الخائفين الذين يخططون للمكان بحيث تصبح أفعالهم مخططة مسبقا ، ساعد اللاعبين الذين ترى أن ذلك التخطيط لديهم يحرمهم في التمرين من الحصول على العمل المركز
__________________
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
راجع من ثانى ,, راجع بقلب صافى
نفتح كلام جديد... ونفيد من يريد
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
راجع من ثانى ,, راجع بقلب صافى
نفتح كلام جديد... ونفيد من يريد
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
admin- المدير العام
- عدد المساهمات : 1183
نقاط : 8980
تاريخ التسجيل : 18/05/2009
العمر : 35
الموقع : stars28.yoo7.com
الاوسمة
مشرف: مشرف عام
مراقب: 500
المشرفون: 100
مواضيع مماثلة
» تمرين مسرحى ( المحادثات )
» تمرين مسرحى ( الحائط الأنفعالى )
» تمرين مسرحى خاص ( الشعور والاحساس بالموسيقى )
» أشياء تضيع الوقت
» تمرين جيولوجيا مع الحل المفصل
» تمرين مسرحى ( الحائط الأنفعالى )
» تمرين مسرحى خاص ( الشعور والاحساس بالموسيقى )
» أشياء تضيع الوقت
» تمرين جيولوجيا مع الحل المفصل
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى