منتديات نجوم مسيلة
عزيزي الزائر منتدي مسيلة يرحب بك الرجاء التسجيل في منتدانا ولك جزيل الشكر علي تعاونك معنا ورحلة طيبة في منتدانا وشكرا .
ادارة منتديات نجوم مسيلة

مفاتيح التفوق الدراسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ايقونات مفاتيح التفوق الدراسي

مُساهمة من طرف admin في الجمعة سبتمبر 24, 2010 5:37 am


مفاتيح التفوق الدراسي 1)- الطموح كنز لا يفنى:

- لا يسعى للنجاح من لا يملك طموحا ، ولذلك كان الطموح هو الكنز الذي
لا يفنى ، فكن طموحا وانظر إلى المعالي .

- يقول عمر بن عبد العزيز خامس الخلفاء الراشدين معبرا عن طموحه:
“إن لي نفسا تواقة، تمنت الإمارة فنالتها، وتمنت الخلافة فنالتها، وأنا الآن
أتوق إلى الجنة وأرجو أن أنالها".


2)- العطاء يساوي الأخذ:

- النجاح عمل وجد وتضحية وصبر ، ومن منح طموحه صبرا وعملا
وجدا حصد نجاحا وثمارا .

يقول المثل :“ من جد وجد ومن زرع حصد ”


3)- غير رأيك في نفسك:

الإنسان يملك طاقات كبيرة وقوى خفية يحتاج أن يزيل عنها غبار
التقصير والكسل،فأنت أقٌدر مما تتصور و أقوى مما تتخيل ، وأذكى بكثير
مما تعتقد.

عليك فقط أن تشطب كل الكلمات السلبية عن نفسك من مثل:
-لا أستطيع - لست شاطرا – أنا ضعيف”
و ردد عبارات :
- أنا أستحق الأفضل أنا مبدع - -أنا ممتاز -أنا قادر ...


المزيد من المواضيع تجده في موقع دار الحكمة www.darelhikma.net

avatar
admin
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 1183
نقاط : 6449
تاريخ التسجيل : 18/05/2009
العمر : 28
الموقع : stars28.yoo7.com

الاوسمة
مشرف: مشرف عام
مراقب: 500
المشرفون: 100

http://stars28.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى