منتديات نجوم مسيلة
عزيزي الزائر منتدي مسيلة يرحب بك الرجاء التسجيل في منتدانا ولك جزيل الشكر علي تعاونك معنا ورحلة طيبة في منتدانا وشكرا .
ادارة منتديات نجوم مسيلة

علاج الامراض باغذية

اذهب الى الأسفل

ايقونات علاج الامراض باغذية

مُساهمة من طرف admin في السبت سبتمبر 11, 2010 2:14 pm

الدورة الدموية والمعدة
اذا نشطت دورتك الدموية وجعلتها دائمة الحركة طوال النهار تمتعت باعظمماتستطيع الحياة ان تمدك به وعن طريق تناولك اطعمة القوة التالية لابد ان يكون بمقدروك تنشيط دورتك الدموية الكسولة اذا كنت تشعر بتعب دائم وضعف وشعور بوجود اثقال على كتفيك فاستفد من الاطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة فهي بامكانها تنشيط جسمك وعقلك وغالبا مايحدث نشاط خلال ساعة واحدة وعندها تشعر بتجدد قوتك وصحتك قد تشعر بحموضة في المعدة او تشجنات او الم مزعج قد يكون خفيفا وقد يكون عنيفا يحملك على الصراخ او التلوي وعندها تريد الحصول على عون سريع ,,,فتتساءل هل اتناول شيئا من بيكاربونات الصودا؟ الجواب القاطع:لا وبدلا من ذلك
1-خذ كوبا من اللبن ااذا اصبت بتشنج المعدة فهذا الطعام المخمر علاج طبيعي ضد التشنج.
2-هذه الطرق قد تساعدك على حماية نفسك ضد تشنجات المعدة
-حدد من التنهد فكثرة التنهد تؤدي الى زيادة بلع الهواء وازدياد الهواء في الجهاز الهضمي يحدث ضغطا تحتج المعدة او الامعاء عليه عن طريق الالم.
-لاتاكل طعامك بسرعة كما ان عليك تفادي تناول الطعام عندما تشعر باضطراب عاطفي او جسدي انتظر حتى تعدا تماما قبل الاكل.
-اشرب ببطء لاتسرف في شرب الماء اثناء الطعام او بعده فذلك يسبب تراكما في الهواء ومما يؤدي الى الالم.
-تحاش المشروبات المحتوية على الكربونات وتحاش ايضا الاطعمة المحتوية على مقادير من الهواء بشكل فقاعات امتنع قدر الامكان عن شرب الاشربة الحارة لانك
بصورة غريزية تاذن بدخول شئ من الهواء لتبريد هذه الاشربة.
-صحح مشاكل لامساك بتناول الاطعمة تنتج فضلات كبيرة الحجم كالحبوب الكاملة والفواكهة والخضروات والمكسرات والبذور فاذا كان القولون نظيفا ادى ذلك
الى شعور سائر جسمك بالصحة ايضا.
ملاحضة :اذا شعرت الى جانب الالم المعدة بالم في الصدر فراجع الطبيب فوار.


التهابات الجيوب الانفية
الجيوب هي فراغات هوائية تفرغ افرازاتها في التجويف الانفي عبر ممرات ضيقة.فاذا حدثت زيادة في السوائل او تراكمت فضلات سمية في الفراغات الهوائية اصيب الانسان بصداع وبمشاكل اخرى يطلق عليها اسم التهاب الجيوب في مثل هذه الحالة يكون هناك انسداد انفي بالاضافة الى احتشاء الانف يحدث صداع متوضع حول العينين بغض النظر عن مكان الالتهاب الجيبي وفي الحالات الشديدة يحدث ارتفاع في درجة حرارة الجسم وكسل ذهني ونوبات من القشعريرة والدوار فاذا اهمل الانسان التهاباات الجيوب الانفية استمرت وقتا طويلا وازمنت وازدادت سوءا مع كل نوبة وهذه الالام هي نداء طبيعي يدعوك الى اصلاح الاخطاء الحاصلة وذلك لتحسين التنفس والصحة وزيادة حيوية الجسم عن طريق الدم المشبع باوكسجين. تحاش الاطعمة والاشربة الشديدة البرودة لان البرودة ترغم الممرات الانفية على النقيض وهذا قد يسبب حدوث نوبة من التهاب الجيوب .استعض عن المقبلات القوية كالملح والفلفل والخردل بمقبلات النباتية لطيفة.ابق على جسمك جافا اذا خرجت من البيت فبرودة الجسم تهيج نوبة التهاب الجيوب والتبدلات السريعة في الضغط الهوائي قد تؤدي الاغشية التي تبطن الجيوب بالاضافة الى ذلك جرب مايلي:.
1-الفيتامينa موجودة في القرنبيط والملفوف واوراق الفت والجزر واليقطين والبطاطا الحلوة والقرع والمشمش والبطيخ الاصفر والمنجة والبندورة والكبد والكلى وزيوت الكبد الحوت ومنتجات الالبان المقواة والجبن الاصفر.جرب ان تمزج عصير الجزر والمشمش والبندورة فهذا المزيج مستودع لفيتامين ويساعد على بناء المقاومة ضد نوبات الجيوب المتكررة.

2-وصفات شعبية :اخلط بصلا وثوما مخروطة واضف البقدونس لتحييد الرائحة القوية في البصل والثوم امضغ هذا الخليط مضغا قويا وكل قسما منه كل يوم فالزيوت في هذه المواد تلطف الاغشية التي تبطن الانف والجيوب.امزج فجلا مبشورا بعصير ليمون معصور حديثا وخذ ملعقة كبيرة من هذا المزيج في الصباح واخرى في المساء
لاتاكل ولاتشرب لمدة ساعة قبل وبعد اخذ هذا المزيج.
علاجات غذائية اخرى:الجزر والخيار يحتويان على مغذيات قوية يمكن ان تشكل حاجزا ضد تكرار النوبات.


التقرحات في الجهاز الهضمي
القرحة هي حالة من التاكل او التلف في الجلد او الغشاء المخاطي لبطانة المعدة.قد تتراوح الاعراض بين شعور بالحركة والانفعال المؤلم عندما يتناول المصاب بالقرحة الماكل والمشارب المعتادة.تاتي احيان لايشعر فيها الانسان بوجود القرحة فيخيل اليه انها قد شفيت ولكن القرحة تظل ساكنة حتى تعود الى التوران عندما يتهيج الجهاز الهضمي. فاذا لم تشف القرحة او تعالج كان هذا احتمال بان تثقب المعدة مما يؤدي الى اسنكاب محتويات المعدة في منطقة البطن فاذا حدث ذلك تقيا الانسان دما وقد يرافق ذلك ايضا نزف داخلي وهذه اشارة الى حاجة المصارب لمراجعة الطبيب على الفور.
1-اطعمة القوة من اجل القرحة
-عصير الخيار مصدر رئيسي لاثار عناصر هامة تهدئ الالتهاب وتسرع في تحقيق الشفاء.
-عصير الجزر وهو من المصادر الطبية لفيتامين a
- الشعير:ان الشعير المحضر حديثا مع قطعة من العسل لاضفاء النكهة على مذاقه هو مصدر طيب لفيتامينات ب المركبة وهذه تلطف الاضطراب في الجهاز الهضمي وتؤدي الى الاسراع في شفاء القروح المفتوحة.

2-الفيتامين a يسبب افراز اغشية المعدة مواد مخاطية دائمة تغطي الخلايا والانسجة وتحميها من الاحماض التي قد تسبب تهيج والالتهاب.ومصادر هذا الفيتامين هي الفواكهة والخضراوات الطازجة ومنتجات الالبان والبيض والسمك وزيت كبد الحوت والكبد.

3-اقتراحات اساسية:احم نفسك من أي اضطرابات عاطفية او جسمانية فهذه تسبب انصبابا لاحماض المعدة مما يحدث ثوران القرحة والحرقة.امتنع عن القهوة او الشاي والاسبرين.قسم وجباتك الى اجزاء صغيرة فالوجبات الصغيرة تقلل تدفق الاحماض.تجنب الماكل المقلية.ويجب الحذر من الاطعمة شديدة الحرارة او شديدة البرودة.

التهاب المفاصل
ان الالام المبرحة وتصل المفاصل هما عارضان من الاعراض التي تصيب الانسان عند حدوث التهاب في مفاصله عدل الاضطراب الحاصل في استقلاب الجسم
وعندها تحدث سلسلة من ردود الفعل تؤدي الى الشفاء
1-ان الكثيرين من المصابين بتصلب المفاصل ينشدون الطقس الدافئ كوسيلة لتخفيف الالم وبالنسسة لدفئ الشافي فان الفيتامين د هو غذاء قوي خاص. يحدث في كثير من حالات الاصابة بتصلب المفاصل نقص في الكتلة العظمية وذوبان معادنها والنقص في فيتامين د يسبب مثل هذا النقص ليس فقط في منطقة الاصابة وانما في سائر الهيكل العظمي فاذا ماحدث انخفاض شديد في فيتامين د تصبح العظام هشة وقد تصاب بكسور اثناء اداء الاعمال اليومية المعتادة وهذا قد يسبب تصلب المفاصل وشعورا بالبرد. جرب زيت كبد الحوت وعصير الليمون وقطعة من العسل وضعها فوق طبق من السلطة

2- اعد سلامة استقطاب جسمك بتناول اطعمة غير مطبوخة او نيئة لمدة عشرة ايام فالاطعمة النئية تقوي الثدرة الاستقلابية

3-جرب هذا البرنامج لمدة عشرة ايام
-للفطور:فواكهة طازجة ومسكرات وعصير وخضراوات.
للضحى:طبق من فاكهة المجففة تحت الشمس ونخالة زهورات مع عسل وعصير الليمون.
للغداء:سلطة خضروات نيئة عليها شئ من زيت كبد الحوت والخل والاعشاب التي يفضلها الشخص ,سلطة فواكهة طازجة مع الزبيب زهورات مع عسل وعصير الليمون.
-للعشاء:بورية فواكه مع عسل المكسرات وبذور مبشورة على اوراق الخس وشرائح بندورة,شرائح تفاح مرشوش عليها مسحوق القرفة ,زهورات مع عسل وعصير الليمون.
-لما قبل النوم عصير الخضروات
بعد انتهاء برنامج العشرة ايام انتقل شيئا فشيئا الى الاكلات المطبوخة ولكن احرص على تناول الاطعمة النيئة بكميات وافرة فهذه الاطعمة تساعدك على تليين مفاصلك المتصلبة وتفتح الطريق امام التخلص من هذا المرض وامراض اخرى كامراض العظام والنقرس والالم العضلات والتصلب.
avatar
admin
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 1183
نقاط : 6731
تاريخ التسجيل : 18/05/2009
العمر : 29
الموقع : stars28.yoo7.com

الاوسمة
مشرف: مشرف عام
مراقب: 500
المشرفون: 100

http://stars28.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى